لكبرى الشركات القابضة بالرياض – السعودية تطلب :
محلل اعمال
بالشروط الاتية
السن لا يزيد عن 35 سنة
خبرة من 2 الى 4 سنوات
مدير سوق ( هايبر ماركت )
بالشروط الاتية
السن لا يزيد عن 40 سنة
خبرة لا تقل عن 5 سنوات كمدير سوق
برجاء سرعة ارسال السير الذاتية مع كتابة المسمى الوظيفى على رقم الواتس اب 01010766992
مجموعة شركات اجادة للتوظيف 1118
لا توجد وسيلة محددة لتصبح محلل الأعمال. في كثير من الأحيان يجب أن يكون لدى محلل الأعمال معرفة تقنية، كأن يكون قد عمل مسبقاً كمبرمج أو مهندس، أو أن يكون حاصلاً على شهادة في علوم الحاسوب. قد يرتقي محلل الأعمال لهذه الوظيفة بعد أن يكون شغل منصباً في إدارة الأعمال. قد يتقاطع دور محلل الأعمال مع أدوار ومهام أخرى كأن يقوم بأعمال . عندما يركز محلل الأعمال على نظم محددة، فإنه يمكن أن يسمى محلل نظم الأعمال. ليس بالضرورة أن يكون محلل الأعمال مختصاً بمشاريع تكنولوجيا المعلومات، فقد تكون مهارات محلل الأعمال مطلوبة في مجالي التسويق والمالية أيضاً.
يوفر المعهد الدولي لتحليل الأعمال برنامجاً للحصول على شهادة محلل أعمال (محترف تحليل أعمال معتمد CBAP)، كما يحدد مجموعة المعارف الخاصة بهذا المجال (Business Analysis Body of Knowledge). ومن الجدير ذكره هنا أن العديد من الشركات لا تتطلب من محلل الأعمال الحصول على هذه الشهادة.
يعمل محلل الأعمال في عدة مجالات كقطاع والمصارف والتأمين والاتصال عن بعد وخدمات البرمجيات وغيرها. وبسبب العمل على مستوى متقدم جداً من التجرد إلى حدٍ ما، يمكن لمحلل النظم أن ينتقل بين هذه المجالات. هذا ويمكن أن يعمل محلل الأعمال في مخططات سير العمل والفواتير والوساطة وإدارة علاقات العملاء.
أخيراً، ليس لمحلل الأعمال دور محدد مسبقاً أو ثابت، ذلك أن
هو الشخص المسؤول عن كل ما يتعلق بإدارة المبيعات
مدير التسويق[عدل]
يقوم بتحديد الأهداف والرؤية والرسالة الإستراتيجية للشركة وتحليل البيئة التنظيمية الداخلية والخارجية للتعرف على مواطن القوة والضعف والفرص والتهديدات في إدارة التسويق والمبيعات، ومسؤول عن إعداد ووضع الخطط التسويقية والبيعية وتنظيم النشاط البيعي والرقابة والتقويم للأنشطة البيعية والتسويقية، ووضع الخطة التنفيذية الخاصة بإدارة المبيعات بما يخدم الخطة الإستراتيجية العامة للشركة، وضمان تنفيذ هذه الخطة بالتأكد من سير أعمال إدارة التسويق والمبيعات، وهو مسئول أيضاً عن تحديد احتيجات القسم من مندوبى المبيعات والتسويق والتوزيع ومؤهلاتهم واحتياجاتهم وتدريبهم وتأهيلهم، وتقدير ميزانية إدارة التسويق، ورفع الحصة السوقية للشركة في الأسواق المستهدفة لتحقيق ميزة تنافسية.[1]
مهام مدير التسويق[عدل]
البيع[عدل]
يعتبر المهمة الاساسية للتسويق من خلال جعل المنتج مناسب للمستهلك ويلبي رغبته، وكذا تقديم منتج متميز علي مستوي يلبي احتياجات المستهلك، كما يمكنه عمل عروض مميزة في البيع باسعار اقل في حالة الشراء بكميات أكبر، ويجب عمل الدعاية المناسبة للمنتج وعرض المزايا الخاصة به وتحديد سعر مناسب للبيع حسب رغبة المستهلك.
الدعاية والإعلان[عدل]
يعد الإعلان على المنتج وعمل الدعاية اللازمة من المهام الضرورية في التسويق، والدعاية المناسبة للمنتج تكون عن طريق عمل منشورات تعريفية بالشركة وأنواع منتجاتها ويهدف دائما عمل الدعاية إلي تعريف المستهلك بالمنتج وعمل تنافس مع المنتجات الأخرى في السوق وزيادة اقبال المستهلك على المنتج.
ترويج المنتج[عدل]
يمكن عمل ترويج وانتشار للمنتج الخاص بشركتك من خلال الدعاية عن المنتج وتقديم عروض مناسبة وتغيير سعره إلي سعر يناسب الجمهور وكذلك الاهتمام بتطوير وتحديث السلعة بشكل مستمر وتغيير شكل الغلاف وما إلي ذلك فهذه العوامل تسهم في زيادة ترويج وانتشار المنتج في السوق.
نقل المنتجإحدى مهام التسويق نقل المنتجات من خلال سيارات أو طائرات حسب المسافة إلي منافذ البيع.
اختيار منافذ البيع[عدل]
تهدف هذه المهمة إلي اختيار منافذ مناسبة لبيع المنتج بحيث يقبل عليها المستهلك.
تحديد السعر المناسب[عدل]
يتم تحديد السعر المناسب للمنتج بحيث يغطي تكلفته وكذلك بأن يمثل سعر عادل للمستهلك حتي يزيد الاقبال علي المنتج ويعتبر السعر عنصر تنافسي مهم.
تحديد مواصفات المنتج[عدل]
يجب تحديد المواصفات والمعايير اللازمة لضمان جودة المنتج والسير علي هذه المواصفات والمعايير في جميع المنتجات لضمان الجودة مما يسهم في الاقبال على الشراء.
وضع إستراتيجية للتسويق[عدل]
تشمل إستراتيجية التسويق تحديد الاهداف المطلوبة من عملية التسويق والمعايير الواجب توافرها في المنتج والاسواق المناسبة لتوزيعه كما أن لتحديد الخطة المناسبة له لنجاحه بشكل مناسب وطرق تحسين المنتج وكيفية ترويجه بشكل مناسب فاستراتيجية التسويق تعني وضع الخطة المناسبة.[2]
القدرات والمهارات المهنية[عدل]
1- القدرة على التخطيط والتنظيم والمتابعة والتوجيه الفعال للعمليات البيعية ولطاقم البيع والتسويق.
2- القدرة على القيادة وتحفيز وتوجية طاقم البيع.
3- القدرة على إعداد التقارير الدورية والسنوية.
4- معرفة جيدة باللغة الإنجليزية والتعامل مع الكمبيوتر.
5- قدرات عالية في وضع ورسم الخطط والسياسات التسويقية والبيعية.
6- مهارات عالية في إعداد البحوث والدراسات التسويقية.
7- مهارات عالية في الاتصال والتفاوض وحل المشاكل وإدارة الأزمات.
8- مهارات التسويق الإلكترونى على المواقع المختلفة بالإنترنت.
9- على دراية ومعرفة وفهم تام للمنتجات التي يسوقها ويبيعها من قطع الغيار المختلفة والماركات العالمية.
10- تخطيط المناطق والمسارات البيعية.
11- إدارة الاجتماعات البيعية بفاعلية.
12- القدرة على التحليل الإستراتيجى لإدارة التسويق بالشركة.
13- توجيه عناية أكبر لكبار العملاء (العملاء الإستراتيجيون) والتركيز عليهم (تطبيق نظرية باريتو 80/20) وقياس رضا العملاء وسرعة الاستجابة لخدمتهم.
14- القدرة على استخدام الأساليب الرياضية والإحصائية وإجراء الاختبارات كاختبار الصدق والثبات والتوزيع التكراري وتحليل التباين وأساليب الارتباط وغيرها من الأساليب الإحصائية المستخدمة في قياس وتحليل اتجاهات وأراء العملاء.
15- مهارات إدارة فرق العمل بنجاح.
16- القدرة على استدراج أفضل الطرق للتوظيف المتنوع وبما يضمن زيادة المبيعات.
17- مهارات التعامل مع الجمهور، ومهارات إدارية وإشرافية، ومهارات إدارة الوقت.
18- مهارات التسويق الدولى والتصدير الخارجى.
إرسال تعليق